التجمع العالمي لمحبي الموسيقار كاظم الساهر
مرحبا فيك الى التجمع العالمي لمحبي الموسيقار كاظم الساهر

للدخول الى كل أقسام المنتدى,اذا انت عضو مسجل , اضغط على "دخول".

و اذا انت غير مسجل, اضغط على "التسجيل".

ملاحظة هامة:: لاتنسى ان بعد التسجيل, لازم تدخل الى ايميلك و تقوم بتنشيط حسابك من خلال الدخول الى الرسالة اللي نرسلها لك, حتى تستطيع تدخل المنتدى.
التجمع العالمي لمحبي الموسيقار كاظم الساهر
مرحبا فيك الى التجمع العالمي لمحبي الموسيقار كاظم الساهر

للدخول الى كل أقسام المنتدى,اذا انت عضو مسجل , اضغط على "دخول".

و اذا انت غير مسجل, اضغط على "التسجيل".

ملاحظة هامة:: لاتنسى ان بعد التسجيل, لازم تدخل الى ايميلك و تقوم بتنشيط حسابك من خلال الدخول الى الرسالة اللي نرسلها لك, حتى تستطيع تدخل المنتدى.

التجمع العالمي لمحبي الموسيقار كاظم الساهر


 
الرئيسيةصفحة الفيس بوكتويترأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
إيمان
مشرفة مدينة الحب
مشرفة مدينة الحب
إيمان


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female70
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 13564
الأغنية المفضلة : لا يا صديقي
الألبوم المفضل : انا وليلى
الفيديو كليب المفضل : اغسلي بالبرد
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
~~ SMS ~~ : اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime13/6/2010, 22:06

أغنية من روائع القيصر
للشاعر محمد بن راشد آل مكتوم

اغسلي بالبرد .. قلبي صبٍ تشهّد
بعد عقل يدله ضاع منه الدليل
ساهر ما رقد لين جفنه تجمد
يسهر الليل كله في نحيب طويل
جمر شوقي توقد في ضميري وعود
بالعنا والكلافة والبكا والعويل
لو لحسنك سجد ، في هواك وتعبد
واصبح الشوق مله ، كان لاجلك قليل
كلما الليل رد ذكرها له تجدد
علة فوق علة من يداوي العليل
بين صد ورد ناعس طرف سدد
نظرة منه عجلة من تصيبه قتيل
بعد طيب الوعد من أوده تمرد
ما رحم قلب خله اختار عنه الرحيل
سامني بالزهد في غرامي تزهد
منيتي ليت فعله مثل وجهه جميل
إن تقربت صد أو تبعدت هدد
حيرتني ياه بدله وين بأمري أميل؟؟
مستحيل مستحيل البعاد له دموعي بتشهد
وأنت يا عمري كله قربك المستحيل
--------------------------------------

شرح القصيدة
-----------------------------


أغسلي بالبَرَد قلب صب تشهد ..
"
إغسلي
" نشعر بأننا مع قضيه تحتاج إلى تطهير
.. فالإغتسال هو تطهير الشيء من الدنس .. " البرد .. " ..
رمزاً للنقاء والطهاره .. والبرد هو حب الغمام .. عندما يسقط نقول بُردَت الأرض ..
لذا نشعر بأن المراد تطهيره يحتاج إلى هذا البرد .. بمعنى يحتاج إلى هذا النقاء
والطهاره وهذه الجرئه العنيفه لإزالة تلك الرواسب المستعصيه
.. " قلب صب تشهد .. " الشاعر يريد غسل هذا القلب .. هل هو قلب
الشاعر أو قلب محبوبته .. المهم إن صاحب هذا القلب .. يتصف .. بالصبابه .. "
صب
.. " .. والصبابه رقة الشوق وحرارته وهذا الشوق الحارق جعل
صاحبه يتشهد " تشهد

" ..
والتشهد
كناية للإحتضار " لفض أنفاس الموت
.. " ..
بعد عقلٍ يدله .. ضاع منه
الدليل
...
"
بعد عقلٍ
يدله " .. الها في يدله تعود على الصب .. " ضاع منه الدليل .. "
إختلّت مفاهيم هذا الصب .. بسبب حرقة الشوق الضاربه جذوره في أعماق القلب .. مما
جعلت صاحبه مصاباً بالهوس .. " ضاع منه الدليل
.. "
ساهر ما رقد .. لين جفنه تجمد ...
"
ساهر
" .. السهر هو الأرق .. وعدم النوم .. " ما رقد
" .. الما نافيه رقد ( نام ) لذا نرى كلمة ساهر كافيه في التعبير .. عن
عدم النوم .. فكلمة رقد وجودها هنا ليسى للمعنى بقدر ما هو لضبط التفعيله
. " لين جفنه تجمد .. " لين .. لحين الجفن ( غطاء
العين ) تجمد .. من جمد الماء والتجمد ضد الذوَب .. فقد شبه الشاعر الجفن بالماء
حـُر الحركه فوق العين
..
ولكن بسبب الصبابه .. اصيب
هذا الجفن بالتجمد وهذا يعطينا شعور بأن صاحب هذا الجفن مـُصاب بذهول جعله شاخص
العينين
.
يسهر الليل كله في نحيب طويل ...
"
يسهر ..
" استكمال لكلمه ساهر .. " الليل .. " وهو الوقت المعتاد للراحه
وقت المبيت .. قال تعالى .. { وجعلنا الليل سباتا
} ... ولكن الليل جزء من اليوم .. واليوم جزء من العمر .. لذا نرى بأن الشاعر
كان منطقياً جداً في إختياره لكلمه الليل .. والشعر عذوبته في مغالطة المنطق ..
فلو قال ( ساهر العمر كله ) مثلاً تكون المبالغه في السهر اكثر تأثيراً .. وخصوصاً
انه قال .. " في نحيبٍ طويل . " والنحيب هو رفع الصوت بالبكاء .. فلو
إجتمع أرق العمر مع النحيب .. كان التعاطف ابلغ فاعلّيه
..
جمر شوقي توقد .. في ضميري
وعود
..
كأن الشاعر أراد الإجابه
على سؤلنا الحائر .. حول
..
"
إغسلي
بالبرد .. قلب.. كنا نتسأل هل هو قلب الشاعر أو قلب الحبيبه ؟
.. .. ولكن في كلمه شوقي .. أدركنا بأن الشاعر يتحدث عن
نفسه .. ومن هنا ندرك بأن الأقرب للصحه هو قلب الشاعر
..
المهم .. جمر شوقي توقد ..
الجمر لاياتي من فراغ فهو خلاصه اللهب .. لذا نراء تسلسل .. الحطب ثم الوقود ثم
الشعله .. ثم اللهب .. ثم الجمر ثم التفحم .. وأخيراً الترمّـد وشاعرنا عاد به
شوقه من مرحله الجمر
.. إلى مرحله الوقود .. بمعنى
عادة فاعليته تتنفس مراحلها من جديد .. " في ضميري " موقع الوقود .. هو
الضمير وهذا يعطينا صدق المشاعر في مشاعره
.. حيث أراد الخلاص من الحب في تدرج تنازلي لترمّد الشوق .. ولكن أنبه
الضمير فعاد الشوق إلى التوقد من جديد .. لذا قال في ضميري وعود .. بمعنى عاد من جديد
إلى مرحلة بدايه إنفعال الشوق
.
بالعناء والكلافه .. والبكاء
والعويل
...
هذا هو ماعاد به الشوق ..
وفي هذا الترتيب مُتصاعد التأثير نلاحظ توفيق الشاعر

إلى تسلسل الإبـداع ..
العنا .. أي تعب ونصب .. الكلافه
.. من التكليف ، المشقه .. إذاً هناك تعب ثم مشقه وماهي أفرازاتها
النفسيه
.. البكاء .. هناك البكى ..
بالقصر .. تدل على الدموع وخروجها .. وهناك البكاء بالمد .. تدل عل الصوت .. وهنا
وفق الشاعر في الربط المتكامل
.. حيث سبق وان قال في "
نحيبٍ طويل " المهم ان بعد هذا البكاء جاء العويل
.. والعويل هو رفع الصوت بالبكاء .. وهنا تداخل هذا الشطر مع الشطر
السابق
.. " يسهر الليل كله في نحيب
طويل " مما جعلنا نؤكد عل الشاعر بأن السهر في مثل حالتك ليسَ في الليل بل هو
في العمر كله
..
له نصيب الأسد في فؤادي مؤكد ...
هنا من يقصد الشاعر .. ؟ ..
هل هو يقصد الشوق أو المحبوبه
.. المهم ان له نصيب الأسد بمعنى له السلطان فهو قائد جبري لفؤد الشاعر ومؤكد
.. مستخلص من الشك
.
وناظري مستحله ومالحبه بديل ...
الواو .. عطف .. لذا اكد
بأن المقصود هو الحبيب .. وهنا ترتبط مع كلمه في ظميري ونؤكد مصداقيه الشاعر في
حبه . فاالشاعر قال ناظري مستحله .. وإستحلال الشىء اباحته للنفس بعد التحريم ..
والتحريم هنا هل قصد به الشاعر قبل اللقاء الأول أو بعد التفكير في الخلاص من
الشوق والعوده الجبريه .. في قوله . " جمر شوقي توقد .. في ضميري وعود
" .. المهم ان الأستحلال ورد .. " ومالحبه بديل
" الماء نافيه وحبه .. حب المحبوب .. بديل .. البديل العوض .. إذاً لايوجد
تعويض لهذا الحبيب فهو حب راسخ الجذور مؤكد الإنتماء
..
كلما الليل رد .. ذكرها له
تجدد
..
كلما الليل .. كأن الشاعر
مصر على تحديد موطن الذكرى والمعاناه .. فقط في الليل وأهمال باقي أجزاء العمر ..
" يسهر الليل كله
.. .
"
كل ما
الليل رد " المهم ان هذا الليل عاد للشاعر ذكرها .. ومن هنا ندرك بأن زمن
اللقاء هو الليل .. ولكن هذا لايعفي الشاعر بأن يكون كل عمره زمنٍ للقاء من باب
الإستسلام للشوق وسلطان الحب .. " له نصيب الأسد
" . لكن ماذا يحدث في هذا التذكّر ..
علةٍ فوق عله .. من يداوي
العليل ؟
!!
العله هي المرض أراد الشاعر
إشعارنا بأنه وصل إلى مرحله الإعياء فهو في هذا التذكر يحمل إعياء فوق إعياء ..
الإعياء الأول هو إعياء الحب والثاني هو إعياء الشوق .. والسؤال الذي يطرحه الشاعر
..
من يداوي العليل ؟!
بين صد ورد .. ناعس الطرف سدد ..
الصد .. هو الإعراض ..
والرد .. اعاده الشيء .. والناعس هو الوسن . والطرف النظر . " العين "
سدد رمى .. إذاً يعرض ويعيد برميه
.. وصفته ناعس الطرف
نظره منه عجله .. من تصيبه
قتيل
..
مصدر الرميه " النظره
.." عجله .. خاطفه .. ولكن لو أصابت هذه النظره الخاطفه فهي قاتله .. ومن
المؤكد بأنها أصابت الشاعر .. فهو قتيل
..
ولكن ليسى قتيل الروح .. بل
قتيل المكابره والتفكير العقلاني .. وهذا يعيدنا إلى .. " بعد عقلٍ يدله ..
ضاع منه الدليل " اصبح أسيراً في دائره الحب و الشوق
..
بعد طيب الوعد ... من أوده
تمرد
.
بعد طيب الوعد .. عندما
نسمع طيب نشعر بالإنشراح والوعد
.. هو وقت اللقاء إذاً كان هناك وفاق يثلج الصد .. ولكن ماذا اعقب هذا
الوفاق
.. " من أوده " والموده من
المحبه
.
"
تمرد ..
" المارد العاتي والتمرد .. هو الخروج عن المألوف وتجاوز المحضور إذاً خرج عن
ذاك الطيب فتسبب في عدم الإنشراح
.. العناء .. والكلافه والبكاء والعويل ..وخرج عن الود .. وترك الذكرى
تجدد
.. " علة فوق عله .. "
وأستكمل الشاعر
..
مارحم قلب خلله شام عن
هالرحيل
....
مارحم .. الما نافيه ..
تنفي الرحمه .. وهنا الشاعر جرد محبوبته من الرحمه .. أذاً هي في وضع أستبداد على
.. قلب خله ( وهذا في حسبان الشاعر ) .. والـخل .. هو الود والـصديق .. وهـذا
تأكيداً على وجود العلاقه فاالود والصداقه لاتأتي مجرد نظره بل هي ثمره حـوار
تلتقي فيه الأفكار
..
وهذه المتمرده المستبده ..
لم تعف .. شام عن هالرحيل
.. فاالشيمه هنا من العفه ..
عن هذا الرحيل .. بمعنى تتنزه عن الجفاء فقد وقعت في المحظور

سامني بالزهد ... في غرامي
تزهد
...
السوم في البيع .. يعنى
بالقيمه .. فإما يرفعها أويخفضها
.. ولكن الشاعر قال .. " سامني باالزهد .. " الزهد ضد الرغبه
.. بمعنى انه خسفه حقه فاالمحبوبه أو تصنعت عدم رغبتها في الشاعر .. " الزهد
" في غرامي أُغرم بشىء أي أولع به .. والتزهد لغه هو العزوف عن الشيء

ولكن المعنى هنا لايحتمل
هذا القصد فقد يكون خصوصيه في اللفظ لعاميه القصيده .. قُصد بها غالى في الرفض

ومنيتي .. ليت فعله .. مثل
وجهه جميل
...
"
جميل
" الجميل ضد القبيح ولكن هنا أمنيه تراود الشاعر وهي أن يكون فعله شبيهاً
بوجه .. وصفت الوجه جميل .. إذاً صفه الفعل قبيح ولعل الشاعر أستخلص القبح من
التمرد .. وعدم الرحمه .. وعدم العفه عن الرحيل والزهد في السوم .. كل هذه الأفعال
.. جعلت الشاعر يرى قبح تصرفه ثم أتبعها بقبح اخر
..
أن تقربت صد .. وان تبعدت هدد ..
هذا التصرف لايدل على
النفور القاطع ولكن قد يكون فيه شيء من الدلال .. لان في التقرب صد .. وفي البعد
تهديد .. أذاً المسأله فيها شيء من التغلي لا شيء من النفور والإشمئزاز . وفي هذا
التصرف للحبيب نفياً
.. لـ .. سامني بالزهد .. ..
وتحسين صورة التمرد .. وتخفيضاً لحدة الإستبداد .. لذا لانرى بأن فعله قبيح ولكنه
فعلاً إستفزازياً وهذا هو شأن المحبوبه تبحث عن مكان يقتل الكبرياء .. كما هي فعلت
وشعرت بتحقيق الهدف
.. بنظرة منها عجله من تصيبه
قتيل .. وها هو الشاعر يؤكد هذه الحقيقه في قوله
..
حيرنيه بدله وين بأمري أميل ..
فاالشاعر يعيش في حيره من
الأمر .. بين الوصل والجفاء
.. ان تقريت صد .. وإن تبعدت
هدد .. فهو في مفترق هذه الطرق .. حائر بأمره ألى أي الطريقين يميل بعطائه .. ولكن
.
مستحيل البعاد .. له دموعي
بتشهد
..
لعل الشاعر في هذا الشطر
وصل الى مرحله الغيبوبه وفقد الإدراك الوقتي فكيف قرر هذه الإستحاله في شهاده
الدموع هل هو سلاح مكابره يستخدمه مقابل مكابره المحبوبه .. فقد شهد عليه ماهو
أكبر .. السهر
.. العناء .. الكلافه ...
البكاء .. النحيب .. وتوقد الشوق .. تراكم العلل
.. فأن رفضت عينك الدمع ولن ترفض .. شهد عليك ماهو أبلغ وأفصح .. تفاعل
كل جوارحك
..
وانت يالعمر كله .. قربك
المستحيل
..
وهذا أعتراف أخر .. العمر
كله .. قد لانتفق مع الشاعر في قربك ونلمس من خلال طرحه بأنها تعيش لحظه دلال ..
" ان تبعدت هدد
..
"
وقبل ذلك
.. بين صد ورد .. .. طيب

الوعد .. كل هذه المعطيات
تدل فعلاً على ان هناك رواسب حب لايلغيها هذا التمرد
..
لذا نطالب الشاعر بالكف عن
تطهير قلبه بالبردمن ثوره الصبابه وسلطان الحب بل نؤكد على إعادة النظر في إسترخاء
يعيد له شيىء من عقله لاكل عقله ويمزجه بهذه العاطفه الجياشه ثم يسكبه في ذاك
الضمير الواعي والنظر المستباح وقلب ودْ وصدقْ وستستمر زهرة الغرام لا بالزهد بل بالمغالاه
لان الجذور ظاربه في عمق الوجدان .. فألتمس الدليل لتقرير اين تميل .

----------------------------------------------------
لكم مني كل حب وتقدير واحترام
اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي 951589
شكر خاص جدا للغالية بيلما
هذا الموضع كان بناءً على طلبها

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي 951589 اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي 951589 اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي 951589


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ورقة الغار
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
ورقة الغار


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female74
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 7722
العمر : 45
الأغنية المفضلة : حافية القدمين
الألبوم المفضل : حافية القدمين
الفيديو كليب المفضل : واني احبك
تاريخ التسجيل : 26/11/2008
~~ SMS ~~ : حتما سنلتقي

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime13/6/2010, 22:13

تسلم ايديكي وعينيكي ايمان
انا ما عملت اشي
الشكر الك غاليتي
وتستاهلي احلى تقييم لجهدك



تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان
مشرفة مدينة الحب
مشرفة مدينة الحب
إيمان


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female70
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 13564
الأغنية المفضلة : لا يا صديقي
الألبوم المفضل : انا وليلى
الفيديو كليب المفضل : اغسلي بالبرد
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
~~ SMS ~~ : اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime14/6/2010, 13:38

شكرا بيلما لمرورك الغالي
وشكرا للتقييم
اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي 8917
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NiDaL
مشرف سابق
مشرف سابق
NiDaL


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Male_p11
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6452
العمر : 41
الأغنية المفضلة : الحب المستحيل
الألبوم المفضل : كل ما يغنيه الساهر يعتبر
الفيديو كليب المفضل : أنا وليلى ... أكرهها ...
تاريخ التسجيل : 27/10/2009

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime17/6/2010, 07:18

لو لحسنك سجد ، في هواك وتعبد
واصبح الشوق مله ، كان لاجلك قليل




تقييم ايجابي اقل تقدير لهالجهـــــــد
رااااااااائعه والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان
مشرفة مدينة الحب
مشرفة مدينة الحب
إيمان


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female70
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 13564
الأغنية المفضلة : لا يا صديقي
الألبوم المفضل : انا وليلى
الفيديو كليب المفضل : اغسلي بالبرد
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
~~ SMS ~~ : اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime17/6/2010, 13:40

شكرا لمرورك نضال
وشكرا للتقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس العراق
مشرفة مدينة الحب
مشرفة مدينة الحب
شمس العراق


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female42
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 14698
العمل/الترفيه : ماجستير ادارة اعمال
الأغنية المفضلة : الحب المستحيل
الألبوم المفضل : كل الالبومااات
الفيديو كليب المفضل : تحبني و اني احبك
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
~~ SMS ~~ : النص
علمني حبك أشياء ما كانت أبداً في الحسبان




اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime17/6/2010, 14:02



تحليل ادبي جميل جدا كل الشكر والتقدير لاالك
واحلى تقييم لعيونك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان
مشرفة مدينة الحب
مشرفة مدينة الحب
إيمان


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female70
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 13564
الأغنية المفضلة : لا يا صديقي
الألبوم المفضل : انا وليلى
الفيديو كليب المفضل : اغسلي بالبرد
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
~~ SMS ~~ : اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime17/6/2010, 21:25

حبيبتي شمس
شكرا لشمسك الساطعة هنا
وشكرا للتقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khouloud
عمدة مدينة الحب
عمدة مدينة الحب
khouloud


البلد : اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Female73
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 15268
الأغنية المفضلة : MADRASAD EL HOB
MAHAKAMA
الألبوم المفضل : madrasat el hob
RASEM BE
الفيديو كليب المفضل : madrasat el hob MAHAKAMA
تاريخ التسجيل : 05/09/2013
~~ SMS ~~ : القيصر كاظم الساهر

اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي   اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي Icon_minitime20/10/2013, 20:35

TNX
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغنية اغسلي بالبرد وتحليلها الأدبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو كلب لاغنية اغسلي بالبرد
» كليبي اغسلي بالبرد وما عندي مال وذهب
» كلمات البوم اغسلي بالبرد (1996) كاظم الساهر
» كاظم الساهر, اسمع وحمل...البوم اغسلي بالبرد 1996
» اغنية ( تحبني ) وتحليلها الادبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التجمع العالمي لمحبي الموسيقار كاظم الساهر :: كل ما يخص القيصر كاظم الساهر :: الرسم بالكلمات /Lyrics of Kazem AlSaher's Songs-
انتقل الى:  
السيرة الذاتية لكاظم الساهر | دعم القيصر في الاستفتاءات | آخر اخبار كاظم الساهر | مناقشة أعمال القيصر | كلمات أغاني كاظم الساهر
ترجمة أغاني القيصر الى لغات أخرى | فيديو حفلات و كليبات كاظم الساهر | أغاني القيصر | صور كاظم الساهر | تصاميم ساهرية
©phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع